إعلام أسيوط ينظم ندوة بعنوان " التعامل الأمثل مع مشكلات سن المراهقة "


كتب / أحمد صبحي

 ضمن مشاركة الهيئة العامة للاستعلامات في مبادرة تنمية الأسرة المصرية وبتوجيهات السيد رئيس الهيئة الدكتور ضياء رشوان والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة .. نظم مركز إعلام أسيوط ندوة تحت عنوان : "التعامل الأمثل مع مشكلات سن المراهقة" وذلك بمقر مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بأسيوط .. 


حاضر في اللقاء ا.د/ نسرين خطاب - دكتوراه الفلسفة فى التربية والصحة النفسية وذلك بحضور إدارة المدرسة وعدد كبير من الطالبات ..


تناولت الندوة التعريف بمصطلح المراهقة باعتبارها فترة التحول من مرحلة الطفولة إلى مرحلة النضج والبلوغ ويبدأ المجتمع بفرض مسؤوليات أكبر على المراهق على اعتبار أنه لم يعد طفلا .. حيث يبدأ المراهق بمحاولة الاندماج مع المجموعات المختلفة و يحاول اكتشاف الهوية الجنسية والمسؤوليات المترتبة عليها.

 

كما تم التنويه إلى أن نتيجة للتغيرات الجسدية التي تحدث للمراهق والصراع بين رغبات المراهقة النفسية والجسدية والقواعد الاجتماعية ورغبتهم في إثبات أنفسهم كأعضاء في المجتمع يجعل المراهقين عرضة لبعض الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب والمشكلات العاطفية ..






وجرى التأكيد خلال الندوة على أهمية الابتعاد عن العوامل التي قد تساهم في تدهور الحالة النفسية للمراهق واتباع نظام صحي يومي والتقليل من الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية وممارسة الرياضة بشكل يومي .. والعمل على شغل وقت الفراغ بهوايات مفيدة وبعض المسؤوليات التي تعزز ثقته بنفسه .. والأهم خلق حلقة حوار بين الوالدين والمراهق لكي يعبر عما يدور في تفكير وما يثقل كاهله ..

أدارت اللقاء الإستاذة / عبير جمعه - مدير مركز إعلام أسيوط 

شهد اللقاء تفاعل كبير بين الطالبات والمحاضر في النقاش وطرح الأسئلة والرغبة في الحصول على المعلومة .. كما تمت تغطية اللقاء إعلاميا عبر وسائل الإعلام المحلية ..

ليست هناك تعليقات