إجراءات السلامة والصحة المهنية ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة"

 كتب احمد صبحي

في إطار متابعة الهيئة العامة للاستعلامات لمختلف القضايا المحلية والتنموية وفي إطار خطة قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة بقيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع في نشر الوعي والمعرفة من أجل النهوض بالمجتمع من كافة النواحي نظم مركز إعلام أسيوط صباح اليوم الأربعاء لقاءا إعلاميا تحت عنوان "إجراءات السلامة والصحة المهنية ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة" وذلك بقاعة المؤتمرات بمجمع إعلام أسيوط .


حاضر في اللقاء د/ منى اسحق - مسئول إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة سابقا .. والأستاذ / فتحى صلاح عامر - باحث فى مجال السلامة والصحة المهنية بمحافظة أسيوط وبحضور الاستاذ/ محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد 

تطرق المحاضرون إلى مفهوم السلامة والصحة المهنية باعتبارها العمل على توفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث أو الأمراض المهنية عبر مجموعة من القواعد والنظم ضمن إطار تشريعي للحفاظ على الانسان والممتلكات من الإصابة والتلف ..

كما تم التركيز على أهمية مراعاة قواعد السلامة المهنية في المنشئات الصحية والطبية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية مع الحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشئات وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث إضافة إلى توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية باعتبارها منهج علمي واجب التطبيق. 

شارك في اللقاء عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي بمحافظة أسيوط وعدد من طلاب كلية التمريض بجامعة أسيوط وعدد من ممثلي الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات