د. أشرف صبحي ينيب معاونه للسياسات والتنمية الشبابية لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة " رواد المناخ" بمركز الإبتكار الشبابي والتعلم بالعاشر من رمضان


أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ، لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة " رواد المناخ"، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، ووزارة التعليم والبحث العلمي، مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، وذلك بمشاركة ١٥٠ متدرب من الشباب المصري وبعض الطلاب الأفارقة المقيمين بمصر  ، ويستمر البرنامج خلال الفترة من 17 حتى 28 أكتوبر الجاري ،بحضور العديد من القيادات الناشطة في مجال البيئة والمناخ كما يتضمن تكريم الشباب أصحاب المشاريع الفائزة في المرحلة الأولى .


ونقل مجدي تحيات وتقدير الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - وإهتمامه البالغ بهذا البرنامج الذي تستضيفه الوزارة بمركز الإبتكار الشبابي والتعلم بالعاشر من رمضان ، مبيناً أن البرنامج يأتي في إطار إعداد وتأهيل القيادات الشبابية في مجال البيئة والمناخ ، وضمن الجهود الوطنية للتوعية والتدريب للشباب في مواجهة التغيرات المناخية ، قبل انعقاد قمة المناخ التي تستضيفها مصر بشرم الشيخ نوفمبر ٢٠٢٢.


وأوضح أن وزير الشباب والرياضة أثنى على برنامج "رواد المناخ " وما يتضمنه من محتوى لزيادة الوعي والمعرفة  لدى الشباب فيما يتعلق بتغير المناخ وتوجيه المعرفة اللازمة لبناء القدرات ، مؤكداً ان الدولة المصرية حريصة  على تنفيذ الفعاليات وتبني المبادرات التي تعمل في مجال البيئة والمناخ.


و شهد إطلاق المبادرة الدكتور ابراهيم جمعه - منسق المبادرة من جانب وزارة الشباب والرياضة مسئول الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية  ، الدكتور حسين درويش - نائب رئيس مركز البحوث ، الدكتورة فجر عبد الجواد -نائب مدير مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة .

يذكر أن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة " رواد المناخ" تم بالقاعة الكبرى بالمركز القومي للبحوث  ، على أن تستكمل باقي فعاليات البرنامج المقرر تنفيذه خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٨ أكتوبر الجاري ، بمركز الإبتكار الشبابي والتعلم بالعاشر من رمضان .

ليست هناك تعليقات